محد قدنا

-
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 الأبيض يُنهي مهمة الـكويت بحدِّ الـ«سيف»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وحداوي محد قدي
عظو يديد
عظو يديد


المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 15/06/2008

الأبيض يُنهي مهمة الـكويت بحدِّ الـ«سيف» Empty
مُساهمةموضوع: الأبيض يُنهي مهمة الـكويت بحدِّ الـ«سيف»   الأبيض يُنهي مهمة الـكويت بحدِّ الـ«سيف» Icon_minitimeالأحد يونيو 15, 2008 6:33 pm



رويترز


حصد الأبيض الإماراتي أغلى ثلاث نقاط في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010، إثر فوزه على مضيفه الكويت بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب الكويت ضمن الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الخامسة.


ورفع الأبيض رصيده إلى ثماني نقاط ليقترب من قطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة إلى الدور الحاسم، فيما بقي الكويت في المركز الاخير في الترتيب برصيد أربع نقاط.



وكانت إيران قد ضمنت التأهل الى الدور الحاسم من تصفيات آسيا بعد ان تصدرت المجموعة برصيد تسع نقاط إثر تغلبها أمس ايضاً على سورية بهدفين دون رد. وأحرز اهداف المنتخب اسماعيل مطر «23، 39» وسيف محمد «90»، ونال هدفي الازرق الكويتي أحمد عجب «51 و77»، وأدار المباراة الحكم الماليزي محمد صلاح الدين.



وبدأ المنتخب في وضع ميداني جيد بعد البداية بفضل حالة التناغم الجيدة في منطقة المناورة خصوصاً الرباعي هلال سعيد، أحمد دادا، محمد الشحي وعبدالرحيم جمعة. وقام اللاعب صالح عبيد بدور مميز في الطرف الشمال من الملعب بتوغلاته الجيدة وتمريراته المتقنة خلف الخط الخلفي للفريق الأزرق.



وفي المقابل سيطرت حالة من عدم التوازن على لاعبي الفريق الكويتي وبدت ردة فعلهم على الافضلية الواضحة التي كان عليها المنتخب بعد البداية. وبقيت الخطورة الكويتية في المهاجم أحمد عجب خصوصاً مع تحركاته الجيدة داخل صندوق الابيض.



وألغى الحكم الماليزي هدفاً سجله اللاعب إسماعيل مطر بداعي التسلل بعدما انسل الأخير من بين مدافعي الكويت ووضع الكرة بنجاح بعد خروج القلاف. وكاد مطر يضع الأبيض في المقدمة بعد مواجهة صريحة مع القلاف، لكن الكرة تجاوزت القائم بقليل «11». ولم يحسن قائد الابيض عبدالرحيم جمعة التعاطي مع فرصة ثمينة في مواجهة القلاف ولعب الكرة فوق المرمى.



هدف أبيض
نجح اللاعب إسماعيل مطر في تعويض فرص التسجيل المهدرة امام المرمى الكويتي بهدف رائع في شباك القلاف بفضل تسديدة يسارية اصطدمت بقدم المدافع مساعد ندا قبل أن تلج الشباك الكويتية «23».



وتجلت براعة ماجد ناصر في دقيقتين بعدما أبعد أولاً تسديدة قوية من المدافع مساعد ندا قبل ان يطير لإبعاد كرة أحمد عجب القوية إلى ركنية لم تثمر «28». وتابع الابيض أفضليته المطلقة على الملعب وكاد مطر أن يحرز هدفه الشخصي الثاني من تمريرة صالح عبيد، لكن الكرة ابتعدت بقليل عن المرمى «37».



ولم يتأخر رد مطر على الفرصة الضائعة بعدما أعاد مشهد الفرصة الأولى وانسل من خلف الدفاع الكويتي لتمريرة صالح عبيد ووضعها بنجاح من تحت أقدام الحارس القلاف محرزاً الهدف الشخصي الثاني له وللأبيض «39».



ضربة سيف
في الشوط الثاني انتفض أصحاب الارض ورفضوا الاستسلام خصوصاً بعد تدخل المدرب إبراهيم وزجه باللاعب خالد خلف عوضاً عن وليد علي الذي لم يتأخر في رد التحية لمدربه بعد تحركاته الجيدة في الجانب الأيمن وشكل خطورة واضحة على مرمى ماجد ناصر.



وشكلت محاولات الكويت خطورة بالغة سعياً لتقليص الفارق. ونجح المهاجم أحمد عجب في إعادة الأمل إلى الأزرق بعدما ارتقى لكرة عرضية امام المرمى ووضعها بذكاء في أقصى الزاوية اليسرى «51».



ومنح الهدف المنتخب الكويتي حالة معنوية هائلة، ما قاد اللاعبين إلى الاندفاع بقوة نحو مرمى ماجد ناصر لتعديل النتيجة وإعادة المباراة الى نقطة البداية.



وتدخل مدرب الكويت مرة أخرى فأشرك اللاعب فهد الرشيدي بدلاً من خلف السلامة في محاولة لتعزيز الناحية الهجومية، ورد عليه مدرب منتخبنا ميتسو بإشراك سيف محمد بدلاً من أحمد دادا.



وفي غمرة محاولات الفريق الأزرق لتعديل النتيجة كاد اللاعب إسماعيل مطر يسجل الثلاثية بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد تماماً بالمرمى الكويتي قبل ان تحول براعة الحارس القلاف دون دخولها الى شباكه «62».



ورمى المدرب الكويتي بورقته الأخيرة في المباراة وجازف بإخراج المدافع مساعد ندا ودخول المهاجم محمد راشد الفضلي، وأثمرت تبديلات إبراهيم عن هدف التعادل عن طريق اللاعب أحمد عجب في غفلة من مدافعي الابيض.



وبلغت حالة الإثارة ذروتها في المباراة مع المحاولات الكويتية لإحراز الهدف الثالث دون طائل بسبب الصلابة الدفاعية وذود ماجد ناصر عن مرماه ببسالة.



ودفع المدرب ميتسو باللاعب عبدالله مال الله في وقت متأخر من المباراة بدلاً من زميله سبيت خاطر. وأهدر هلال سعيد فرصة لا تعوض لإحراز الهدف الثالث بعد مواجهة صريحة مع الحارس القلاف، وتعاطف القائم مع الحارس ماجد ناصر بعد ان حال دون تسديدة عجب.



وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة وضع البديل سيف محمد الابيض في المقدمة في مواجهة المرمى الخالي مستثمراً التمريرة الذكية من هلال سعيد. وأجرى ميتسو تبديلاً تكتيكياً بإشراك فارس جمعة بدلاً من إسماعيل مطر لكسب الوقت، ولم تشهد الدقائق الاخيرة من المباراة تغييراً في النتيجة ليعلن الحكم عن نهايتها بفوز الابيض 3/.2







--رغم حب الكويتيين وعشقهم لكرة القدم إلا أننا وجدنا أن اهتمامهم بالمباراة لم يكن بحجم اهتمامنا والتغطية الصحافية والإعلامية لا توازي أبداً حجم اهتمام إعلامنا وصحافتنا اليومي بهذه التصفيات المؤدية لكأس العالم التي يعتبر حلم الوصول إليها هدف يسعى الجميع للوصول إليه.


--أكبر صحيفة كويتية خصصت بالأمس صفحة أو نصف صفحة من خمس صفحات أو ست، وكان التوقع أن يزيد الاهتمام مع اقتراب الحدث، إلا أن أكبر تغطية صحافية للمباراة كانت بحجم صفحة لا تزيد على ذلك، بينما بلغ عدد الصفحات الخاصة ببطولة الأمم الأوروبية أربع صفحات كاملة.



--لقاء الكويت كان فرصة لتواجد عدد كبير من أعضاء اتحادنا الجديد لكرة القدم برئاسة محمد خلفان الرميثي، ونائبه سعيد عبدالغفار، وراشد الزعابي، وسليم الشامسي، بالإضافة إلى رجال الصحافة والإعلام المرافقين للبعثة، بالإضافة إلى المحطات الرياضية الفضائية الاماراتية، حيث تواجد محمد نجيب مع منذر عبدالله والمعلق المتميز فارس عوض، ومنذر المزكي وجمال بوشقر والمعلق الشهير علي حميد، بالإضافة إلى إذاعة «أبوظبي» وإذاعة «نور دبي» وممثلي الصحف اليومية جميعها.



--الرياح القوية المصحوبة بالأتربة بالإضافة إلى «الطوز» جعلت من عملية الرؤية ضعيفة جداً أثناء النهار، ولكن ما إن يدخل الليل حتى تهدأ قوة الرياح وتنزاح الغبرة ويتلطف الجو، فهذا الشهر والذي يليه هما من أشهر السنة في الكويت المعروفة بتقلب الأجواء وهبوب مثل هذا النوع من الرياح القوية المتربة.



--تحدثت بعض مواقع الانترنت عن انقطاع الكهرباء أول من أمس عن الابيض أثناء تدريباته على ملعب استاد نادي الكويت، وقد حضرت الصحافة هذه التدريبات، حيث حصل أن توقفت بعض أجزاء عمودين للإضاءة بالانقطاع عن العمل للحظات قليلة ولكن الانقطاع لم يكن كاملاً ولم يؤثر أبداً في تدريبات الفريق او استعدادته أو معنوياته، وقدم الكويتيون كل التسهيلات ولم تكن هناك محاولات لا لقطع الكهرباء، ولا لمضايقة اللاعبين في أي مكان.



--نجوم المنتخب الوطني نالوا أكبر الاهتمام عندما قام بعضهم بزيارة بعض المراكز التجارية الكبرى، حيث أصر العديد من المعجبين بالكرة الإماراتية على التصوير مع نجومنا خصوصاً إسماعيل مطر والعديد من زملائه، حيث كانوا نجوماً فوق العادة.


--البعثة كانت مهتمة بمباراة سورية وإيران التي أقيمت في العاصمة السورية دمشق، فنتيجة هذه المباراة كانت مهمة جداً ونتيجتها ستؤثر في نتائج المنتخب.
الكويت ــ الإمارات اليوم
[img][/img]الأبيض يُنهي مهمة الـكويت بحدِّ الـ«سيف» Kuetwuae
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم كشه
عظو مميز
عظو مميز
أم كشه

المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

الأبيض يُنهي مهمة الـكويت بحدِّ الـ«سيف» Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأبيض يُنهي مهمة الـكويت بحدِّ الـ«سيف»   الأبيض يُنهي مهمة الـكويت بحدِّ الـ«سيف» Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 24, 2008 4:37 pm

مشكووووور ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وحداوي محد قدي
عظو يديد
عظو يديد


المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 15/06/2008

الأبيض يُنهي مهمة الـكويت بحدِّ الـ«سيف» Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأبيض يُنهي مهمة الـكويت بحدِّ الـ«سيف»   الأبيض يُنهي مهمة الـكويت بحدِّ الـ«سيف» Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 24, 2008 6:10 pm

شكراعلى المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأبيض يُنهي مهمة الـكويت بحدِّ الـ«سيف»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محد قدنا :: فئة الرياظة :: منو قدنا في الرياظة-
انتقل الى: